علاج الترامادول

date26 مارس 2015 authorمن طرف mo7amady

علاج الترامادول
ترامادول تأثير مسكن مماثل الكوديين وآخر. وقدم في الخاص بك نوع الفم 2.
ترامادول يؤثر على مستقبلات نفسه كالمورفين، مستقبلات المورفينيت المنافس. أنه لا يعرف أثر أخرى، مورفينيس وأنه يسبب الإدمان ولكن أقل من بقية المنافسة على مورفينيس مستقبلات نفس.
استخدام ترامادول
تأثير ترامادول للألم أكبر من مسكنات النوع 1، ولذلك من المستحسن استخدام المزيد من الحذر. ويمكن استخدامه عن طريق الوريد هو جرعة 50-100 ملغ. نصف الحياة من خمس إلى سبع ساعات، لا سيما الكلوي عطرة.
إليه العمل من ترامادول

 

تاثيرالترامادول الإصدار الجديد أيضا غير معروف، وكذلك أثر السكن الناجمة عن مستقبلات المورفينيت، تثبيط السيروتونين والنورايبنفرين امتصاص (up-تأخذ)، ومما يزيد من مستوى النورايبنفرنين في الدم ويعمل بشكل فعال على الألم الجرعة المستخدمة، وغالباً ما تستخدم لتخفيف الأم السرطان والأورام الخبيثة.

 

التمثيل الغذائي

 

ترامادول يستخدم كمخدر مثل الكوديين. وتحظر استخدام ترامادول في حالات أمراض الكبد الحادة. لتوليد الأم الأعصاب. تحذير استخدام مع الكحول (الخمر) نظراً لأنها تضرب الفعالية

 

الآثار غير المرغوب فيها من التفاعلات مع أدوية أخرى

 

الآثار الجانبية الرئيسية من ترامادول المخدرات. الأحمر يشير إلى أخطر وتحتاج إلى الاتصال بموفر الخدمة الطبية
الغثيان
دوار
ألم في البطن
مستويات عالية من سكر الدم
الاهتمام
خدر في القضيب
الاكتئاب (طويلة الأجل)

 

جرعة زائدة من ترامادول (400 ملغ في جرعة واحدة) يمكن أن يسبب انهيارا متبوعاً بعظيم هو أزمة انكماش العضلات مثل الصرع. حمامات الشمس عاري الصدر لا ينصح بجرعات أعلاه 400 ملغ في 24 ساعة. الأدوية هي قدر كبير من الحذر في العلاج بمضادات الاكتئاب.

 

الحمل والرضاعة على خلاف

 

هذه العادة (إدمان)

 

وصف جرعات ملائمة من الدواء تفادي إدمان المرضى وسهلة الإقلاع عن شرب وهو عادة ما تكون مصحوبة بارتفاع ضغط الدم، التعرق، الأرق، الأهوال ليلة، القلق، رهاب الخلاء من الأرض الفضاء، في التركيز، والتداول بحركات بسيطة مع تقلصات العضلات، والعدوان، والتهيج، وفقدان الذاكرة بينما وأيضا تسبب حكة في الجلد والجلد الجاف في بعض مناطق من الوجه.

 

ترامادول إدمان من إتلاف بعض الآثار الجانبية، بما في ذلك ويهشصه الفشل وعظم الكلي تعمل على فتور طويلة الأجل من القضيب عندما يعمل رجل يدمر الجهاز العصبي كصناعة الأفيون.

 

الوضع القانوني

 

لا نغفل ترامادول الأدوية دون وصفه طبية من الطبيب، وقد حذر عرض الناقل دون ترخيص في بعض الدول لعقوبة تصل إلى الإعدام لمصر تقديم المخدرات الحجاج إعدام في المملكة العربية السعودية. وقال سيف الله قال الوكيل العام لنقابة الصيادلة، الدكتور فؤاد النواوي "وزير الصحة" أصدر المرسوم رقم 125 لعام 2012 بإضافة أكارالترامادول إلى الجدول الأول من قانون المخدرات المخدرات المخدرات رقم 182 من 1960 م.

 

وقال أن وزير الصحة أكد في قراره أن إزالتها من الجدول الزمني لقرار الوزير رقم 172 2011 للإعداد للعقاقير التي تؤثر على الحالة النفسية، أن يعامل قانونا مثل المورفين في المعاملة.

 

وكلاء الاتحاد العام للصيادلة: "وينص القرار على أن" تبادل "مع ترامادول الوصفة العادية لكن المستهلك مع الوصفات للأدوية من خلال علامة حمراء جدول المخدرات وصفه طبية طرد من وزارة الصحة للأطباء،"، مشيراً إلى أن النوع من صيدلية ترامادول عطلة سينظر في الاتجار بالمخدرات.

 

وفي السياق نفسه، العمل فرع، بالتعاون مع الصندوق، والعلاج من الإدمان والمخدرات تعاطي الحملة ضد الإدمان حملة ترمي إلى مكافحة ظاهرة الإدمان في القليوبية اتخذ كل وسيلة للحد من الطلب على وتوريد جميع أنواع المخدرات.

 

وقال صيادلة القليوبية الكابتن، التي اتفق عليها الصندوق والعلاج من إدمان المخدرات وتعاطي بداية حملة لمكافحة ظاهرة تعاطي وإدمان المخدرات، التدخين، التي تعد واحدة من أخطر الظواهر التي تواجه المجتمع، ومصر هي المخدرات الأكثر شيوعاً للآثار على النفس.

 

وأشار إلى أن فرع العمل سيسمح بصندوق لمكافحة الإدمان باستخدام المقر تقديم المشورة لأولئك الذين يرغبون في التعاون من الإدمان وتعاطي، وعقد اجتماع لممثلي الصندوق ورابطة صيادلة القليوبية لوضع الحملة على مدى الأسبوعين الماضيين.

 

اسم المرخص به

 

أمادول ترامادول كونترمال تراماكستيدولالترادولتراموندينيزامادولتامولكوسدولكمانتالبترامال. ق-ص ترامونال-ترامالجيني

 

أضرار ترامادول

 

ترامادول مسكن الأفيونية العقاقير الفعالة في علاج الآلام الحادة أو المزمنة، بما في ذلك

القراءات (152) cat تحت تصنيف: التصنيف العام comments إضافة تعليق




علاج الترامادول فعال وضروري

date26 مارس 2015 authorمن طرف mo7amady

علاج الترامادول فعال وضروري



مواد مخدرة ترامادول ليس في حد ذاته، علاج فعال للعديد من المرضى، وهذا هو الحقيقي الضحية مدمن ترامادول، والمرضى في أشد الحاجة إليها، على الرغم من المزيد من المعاناة للعثور عليه.

 

كسور ترامادول العلاج لمختلف الأمراض، بما في ذلك أورام الجهاز الهضمي والعظام الشديدة، ولكن الدواء العلاج والألم الذي لا غنى عنه، أكثر فعالية في حالات حيث الألم وفشلت مع المسكنات الأخرى، ومن هنا أهمية ترامادول.

 

لا يسبب هذا العلاج المريض الأصلي في الحالات كما هو موضح وجرعة دقيقة جداً، الطبيب، والطبيب يشرح الخطة سحب الدواء من الجسم في نهاية علاجهم.

 

في الآونة الأخيرة، التي تواجه لترامادول مريض الحقيقي مشكلة كبيرة العثور عليه، تهدد صحتهم، ولا سيما البدائل الأخرى ليست ثمرة نفس.



العلامات التي تظهر مدمن ترامادول

 

العديد من علامات وأعراض من الانتظام في الصفقة، التي هي قضية "الارتباك" أنها فقدت القدرة على الإحساس بالألم، الافتقار إلى الوعي بالحدث كله، وعدم القدرة على استيعاب التغييرات التي حوله، ردا على سؤال من شخص بعد مرور فترة زمنية طويلة، أو الرد بإجابة على سؤال الوقت.

 

بعض الأعراض الأخرى أسهل للاحتفال في المدمنين خاصة بعد أخذ جرعة من مشاعر البهجة، مثل النفقات العامة، انعدام النكهات الدائمة من الاكتئاب، وزيادة التعرق، والارتباك، والرؤية، وحدة تخزين عالية أثناء الحديث، لا تريد للنوم على الرغم من الإجهاد الزائد، والهلوسة في بعض الكلمات غير مفهومة وخاطئ.



كيف يمكنك أن تجد المنافق ترامادول

 

مدمن ترامادول الضربات الإمساك والأمعاء صعوبات إزاء إساءة استخدام للدواء، بينما المصابين بالإسهال فورا بعد الانسحاب من الجسم، فضلا عن الجرعة قد يشعرون باضطراب في البطن مخالف تختلف من بلد إلى آخر، مثل الشعور بالغذاء هونجيريد، أو الشعور بشهية ضعيفة للغاية مقرونا نحافة مرضية.

 

وهناك تناقض في هذا الحد، وفقا لعبد الفتاح، المدمن يعاني من الاكتئاب والعزلة في حالة الخسائر الناجمة عن تأثير الجرعة تدريجيا، مشيراً إلى شعور بالعصبية والإثارة والعاطفة للجرعة سحب سهلة، على النقيض من الهدوء والاسترخاء ويشعرون بالمضايقة فقط.



ترامادول والجنس

 

ترامادول «أعلى» تنصيبه الذكورة والرجولة لكثير من الناس، وأنهم نفوا التهم المتعلقة بالقدرة على علاج سرعة القذف وزيادة القدرة الجنسية، وهذا قد يكون السبب واحداً من الأسباب الرئيسية لسوء المعاملة الانتصار والكثير لا يدركون تعاطي ترامادول القضاء على الرجولة الجنسية المحتملة ويسبب الضرر والضعف الجنسي.



ترامادول وخبيثة

 

أن المخدرات ترامادول المستخدمة في الأمراض كمسكن ألم السرطان انزلق Herniated والعديد من الأمراض التي لا تتوافق مع قوي فقط.

 

الرجل اعترف بطريقة غريبة مع ترامادول الرجولة، وإطالة أمد الجماع، لكن سرعان ما اتجه هسلان وصعوبة في النوم والعجز الإجمالي ثم.



ترامادول تسبب الإدمان والوفاة المبكرة

 

ترامادول يتطلب زيادة الجرعة يوميا، مما يؤدي إلى الإدمان، بالإضافة إلى أنه يدمر الخلايا العصبية والمخ، وأيضا العديد من النساء تأخذ ترامادول أحياناً في القدرة على القيام بالأعمال المنزلية الثابت في العمل في مهنة صعبة نظراً لأنه يساعد على تفتيح الجسم، مشيراً إلى أن الأضرار الناجمة عن استخدام ترامادول الفشل الكلوي والكبد وقرحة المعدة، وتدمير خلايا الدماغ، والترامادول يزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب ونشرت الدراسة الكشف عن السرطان من المجلات الطبية الأمريكية الحديثة «الطب النفسي» جامع ترامادول لأنه يزيد ضعف الناس أنهم سوف تكون أو تصبح مدمن على وفاتها المبكرة، وفقا للدراسة، التي تشارك 20 ألف شخص، الذي حول 9,000 عقلياً يعاني من مرض الفصام والاضطراب الثنائي القطب.



وأوضح الباحثون أن، مشيراً إلى أنه لم يؤد إلى ارتفاع احتمال الوفاة المبكرة من أقدامهم على الانتحار ولكن بسبب أمراض القلب والسرطان، ونتيجة لسوء استخدام ترامادول.

القراءات (113) cat تحت تصنيف: التصنيف العام comments إضافة تعليق




ترامادول و أضراره على جسم الإنسان

date25 مارس 2015 authorمن طرف mo7amady

ترامادول أضرار على جسم الإنسان

 

ترامادول مشابه للمورفين؛ إليه عمله حيث الاثنين إغلاق مستقبلات الجهاز العصبي المركزي المسؤولة عن العصبيعطي الإحساس بالألم إلى الجهاز العصبي المركزي ووالمروفين ترامادول البشرية من نفس شجرة العالية التأثير علىالألم، والألم، ولا سيما الأمراض المزمنة
هناك مقولة مشهورة أنه صحيح إلى حد كبير، وهو أن معظم المخدرات أوينس تسبب بعد فترة من الوقت إلى العد وذلكبما في ذلك الجمهورية العربية من الجدول الزمني الدواء ترامادول مصر ويعاقب عليها القانون، ولا يمكن صرفها إلابوصفه طبية مختومة من قبل الطبيب أو المستشفى.

ما هو ترامادول؟

ترامادول ، تم تصنيعه بمسكنه بشرية ولا في العادي والعلاجي يستخدم لتخفيف الأم معتدلة إلى شديدة تحت الإشراف الطبي المباشر والطبيب الذي غالباً ما تستخدم للحظة وقصيرة بقدر الإمكان. ما هي الوظيفة الأساسية لترامادول؟ وتعمل إليه ترامادول مماثلة للمورفين؛ إليه مركز الأعصاب القريبة من مستقبلات نفسه أن المورفين، مستقبلات هذا المسؤول عن إعطاء الألم إلى الجهاز العصبي المركزي، حيث مغلقة يؤدي إلى تأثير قوي في الألم.

مثل المخدرات أقوى تخفيف الألم يمكن أن تحدث مع استخدام ترامادول إدمان لوقت طويل، حيث كان الأدوية صيدلانية في الجدول الزمني والتي محض إلا بوصفه طبية ومختومة من الطبيب معالج مرة واحدة، يجب عليك الحصول على وصفه جديدة كل مرة علاج.

ما هي الآثار الجانبية للمسامير ترامادول؟

ترامادول كدواء آخر مع العديد من الآثار الجانبية، على الرغم من أن بعض هذه الآثار هي خطيرة وعالية المخاطر لأن هذه العقاقير عن طريق الجهاز العصبي المركزي

وصول الشخص مدمن يريد الحصول على مساعدة جادة وقرار من الإدمان ترامادول تعتبر متقدمة وإيجابية للغاية، لا أبالغ إذا يذكرنا بأنه من أهم مراحل العلاج.

العوامل الرئيسية في علاج الترامادول : 

1-وقف ترامادول يجب أن يتم تدريجيا لتخفيف أعراض الانسحاب.

2-ترامادول إدمان كثير إذا أسهل تحت الإشراف الطبي على الإنترنت.

3-الحصول على الدعم العاطفي من الأسرة أو الأصدقاء أو الشريك هو السلطة.

4-يجب أن تكون بعض إعدادات الاجتماعية قبل البدء في العلاج، مثل:

البقاء بعيداً عن الشركة السيئة المرتبطة مع ترامادول.

* ترتيب القضايا المتعلقة بتصاريح العمل لمدة العلاج.

* تنظيم جوانبها المادية للعلاج.

* الرجاء، لا تتردد في الحصول على مساعدة متطوعي مركز متخصص في الدعم الخاص بك.

5-يجب أن تكون بعض الترتيبات للعيادة العلاجية، وتشمل

* حدد العيادة والموقع.

* تفاصيل عن العلاج الطبيعي.

* مقابلة مع الطبيب المعالج لفهم خطة العلاج والمرحلة.

* المعرفة بالفترة التي سوف تتطلب العلاج.

القراءات (89) cat تحت تصنيف: التصنيف العام comments إضافة تعليق




مستشفيات علاج الادمان / مراكز علاج الادمان

date24 مارس 2015 authorمن طرف mo7amady

دار الواحة لعلاج الادمان هي اولي مستشفيات علاج الادمان في مصر تعمل بالاساليب والطرق الحديثة للعلاج من الادمان معي مجموعه من اكبر المتخصصين في هذا المجال , سمعنا كثيرا عن مراكز علاج للادمان تقوم بضرب تعذيب الاشخاص المصابين بالادمان ويظنو ان هذه هي الطريقة لعلاجهم , انها لطرق وحشية لا يتحملها بشري .

مدمن المخدرات ليس مجرم ولكنه مجرد شخص مصاب بمرض ويجب علينا مساعدته للتخلص منه .

لما تلاقي مراكز علاج الادمان  وبيعامل الناس بالطريقة البشعه دي دول ميبقوش بني ادمين دول شوية كفرة ميعرفوش ربنا , المدمن دة بني ادمن عادي بس بقي مريض بس مش مجرم , عشان نعاملة كدة , يعني هو جاي يتعالج يعني عرف انه ماشي في طريق غلط اقوم انا اعالجة بالضرب ..حسبي الله ونعم الوكيل .

لذلك دائما وابدا ينظر  المركز الي الطرق الافضل الي العلاج والتعامل مغي المرضي ولا نقف امام  نفس الدراسة المتبعه ولكننا في جديد باستمرار حتي يتم علاج المريض بافضل الطرق وفي اسرع وقت .

المركز يعمل طوال ايام الاسبوع ويمكنك الحجز والاستعلام عن طريق التليفون .. يمكنك التواصل معي المركز من خلال الصفحة الرئيسية ,وسيتم الرد عليكم من نخبة من امهر الاطباء المتخصصين في مجال علاج الادمان في الوطن العربي .

دار الواحة هي احدي مستشفيات علاج الادمان المتخصصة في علاج ادمان المخدرات مثل علاج التامول والترامادول، علاج الكوكايين والهيروين، وادمان الكحوليات و علاج المخدرات بجميع انواعها. وتعد مستشفيات دار الواحة للتأهيل النفسي و علاج الادمان من اقدم واقوى مراكز علاج الادمان في مصر والوطن العربي حيث لديها الخبرة في علاج الادمان من المخدرات لاكثر من 15 عاماً وبنخبة من كبار المتخصصين في المجال ,ونعمل جاهدين لنكمل رسالتنا لتطوير برامج علاج الادمان في مصر و علاج المخدرات في جميع انحاء الوطن العربي .

بعض النصائح :

1- الاتصال الفورى بأقرب مستشفى لعلاج الادمان لتقديم المشورة الطبية والنفسية .
2- توفير خدمة علاجية سرية من خلال المراكز والمستشفيات المتخصصة .
3- لابد من ادراك ان الادمان مرض مزمن يحتاج الى المتابعة والعناية المستمرة لتجنب حدوث انتكاسة .

القراءات (92) cat تحت تصنيف: التصنيف العام comments إضافة تعليق




علاج الادمان من الحشيش|ادمان الحشيش

date24 مارس 2015 authorمن طرف mo7amady

علاج الادمان من الحشيش
زادت مشكلة تعاطى المخدرات والحشيش في مجتمعاتنا العربية واصبحت ظاهرة خطيرة تهدد المجتمع وسلامة الافراد وعدم توفير المجتمع الصحي الذي تسعر إليه الكثير من المجتمعات .

وخاصة لما تؤثر هذه الظاهره على حياة الفرد وتدمر حاضره ومستقبله ، وتعرضه إلى مستقبل بدون أى هوية غير الضياع والانهيار .

لذلك تعد عملية علاج الادمان من الحشيش من اولى الاشياء التي تسعى اليها ادولة وإن  كان للأسرة الدور المهم   والمؤثر الاكثر فى عملية الشفاء من عدمها .

ولأن هناك عدة اثار سلبية تلحق الفرد المدمن يجب معرفتها ومراعتها حتى يتم علاج الادمان من الحشيش بشكل سليم  ومن  من هذه الاثار  :

 

الاثار السلبية لادمان الحشيش

 

  • اثار سيئة على الحياة الاجتماعية للمدمن .
  • تدمر صحته بشكل تدريجي إلى  أن  تصل الى نهايتها .
  • فقدان الاعصاب ، والقيام بالعديد من الاعمال الاجرامية كالقتل  والسرقة وارتكاب  العديد من الجرائم من اجل الحصول على هذا السم القاتل .

 

عملية الادمان  سهل أن يصبح الفرد مدكمن وفق لعدة مؤثرات ادت لذلك  ، لكن من الصعوبة الكبري  أن تعالج هذا  الادمان فمن اجل ان تقوم الاسر بعلاج الادمان من الحشيش بشكل سليم وعلى اسس ومبادئ عليها ان تراعي عدة امور وهي :

 

يتطلب الامر من أجل علاج الادمان الى عدة اشياء يجب ان تحرص عليها الاسرة خاصة إذا كانت تريد ان تقوم بعلاج الادمان من المنزل للفرد المدمن او من خلال مراكز علاج الادمان أو أى اماكن اخري فعلى الاسرة القيام بعدة اشياء، وهذه الامور في النقاط التالية :

 

  • العمل على توفير الراحة التامة للمريض سواء كانت الراحة النفسية أوالجسدية .
  • توفير العلاج النفسي والجسدي له .
  • الذهاب به الى مراكز علاج الادمان المتخصصة .
  • على الاسرة دور محورى هام جدا فى علاج الادمان فهى يجب ان تكون السند الدائم لفرد عائلتها المدمن وان تساعده بالتدريج من التخلص من هذا السام القاتل الذي يتسلل لجسده .
  • فعليها القيام بالمراقبة المستمرة وتوفير الجو الاجتماعي الملائم له .

هذه بعض الامور التي يجب مراعاتها فى حالة إذا تم القيام والبدء في علاج الادمان من الحشيش  أو  علاج الادمان من المخدرات وانتشال حياة الاطفال والمراهقين من هذا البئر القاتل .

فعلينا  علاج الادمان بشكل عام وذلك لانتشار هذه الظاهرة بشكل سيء في هذا العصر .

القراءات (128) cat تحت تصنيف: التصنيف العام comments إضافة تعليق




علاج الترامادول

date24 مارس 2015 authorمن طرف mo7amady

اولا قبل  أي شيء علينا اولا تعريف عقار الترامادول  وفيما يستخدم

يعتبر الترامادول من العقاقير التي تستخدم لعلاج بعض الآلام  مثل التهاب الاعصاب والمفاصل  والالم الناتج عن العمود الفقري والعضلات واحيانا يستخدم فيما بعد في العمليات خاصة الالام المصاحبة لما بعد العمليات الجراحية .

وتأثيره يشبه لحد ما الكوديين واذا استخدم الترامادول بجرعات زيادة عن اللزوم أو تم استخدامه  فى حالة اى الم مصاحب وبشكل مستمر يؤدى  فورا  الى الادمان .

 

خطوات عملية علاج الترامادول

 

لا تتم  عملية  علاج الترامادول بسهولة وبسرعه بل تأخذ وقتا حتى يتم نزع هذا العقار من جسد المريض بالكامل .

 

وهناك بعض الاعراض المصاحبة للمريض الذي يحاول التخلص من هذا العقار من جسده وهي  :

 

الاعراض المصاحبة للمدمن

 

  • يشعر المريض اثناء فترة العلاج بعدم شعوره بقلبه وتزداد سرعة نبضات القلب وانخفاض فى ضغط الدم عند أى حركة وخاصة الوقوف .
  • يعانى من الإمساك والاسهال عند تناول الوجبات الغذائية او عند تناوله لأى شيء .
  • يعانى المريض من عملية فقدان الشهية مع تشنجات للجهاز العصبي
  • ايضا هناك بعض الاثار الاخري مثل احتباس البول وتحسس الجلد من حيث الشكل .

 

الامور التي يجب مراعاتها لمريض ادمان الترامادول عند القيام بعملية العلاج :

كما وضحنا لكم مسبقا أن عملية علاج الترامادول ونزعه من جسد المريض ليس عمل هينا وسهلا بل يحتاج لارادة وقوة حتى يتمكن من  الشفاء بشكل جيد ووفق للاساليب العلمية المجربة .

ولهذا ينصح الاطباء انه فى حالة العزم على علاج الادمان  خاصة من الترامادول هناك عدة امور يجب مراعاتها منها :

النصائح والارشادات للمريض:

  • على الشخص المدمن الاكثار من شرب السوائل حتى يتم بالمقابل نزع السموم داخل جسده بالتدريج خاصة ينصح الاطباء بشرب كوب من القهوة يوميا في الصباح .
  • علية أن يمارس الرياضة بشكل يومي .
  • عمل بعض التحاليل الضرورية للتاكد من عدم تضرر بعض اعضاء الجسد مثل الكبد .
  • في حالة شعور المريض ببعض الامساك عليك اللجوء لبعض الملينات بعد استشارة الطبيب المعالج له .
  • على الاسرة ان تقوم بالتكاتف والعون وتقوية عزم وارادة المريض حتى يتم الشفاء بشكل جيد .

القراءات (112) cat تحت تصنيف: التصنيف العام comments إضافة تعليق




علاج الادمان من المخدرات

date24 مارس 2015 authorمن طرف mo7amady

علاج الادمان من المخدرات

تقدم مراكز علاج الادمان تنظيم برامج علاجية لعلاج الادمان من المخدرات سواء في المستشفي او علاج الادمان في المنزل , وهي برامج تشمل علي المشورة لهم ومساعده المريض علي عدم الرجوع مرة أخري للادمان .

سلوكيات مدمن المخدرات

سلوكيات مدمن المخدرات , هي الضعف والهزل الجسماني , الخمول,احمرار العين,الارهاق الشديد عن بزل اي مجهود جسدي ,العزلة عن الاهل والاصحاب , كثير النوم , انطوائي , يميل للعنف , عدواني , يحب الخداع والسرقة ,لا يدرك ماذا يفعل , قليل التفكير , وعدم التركير.

يجب ان ننظر الي مدمن المخدرات علي انه مريض وليس مجرم , لان الظروف والبيئة المحيطة هي التي ادت به الي ذلك ونحاول ان نقف بجانبه لتخطي مشكلته .

هناك عده طرف لعلاج الادمان من المخدرات وسنعرض عليكم احدي هذه الطرق وهي :

طريقة العلاج “نزارالييف”

تستند هذه الطريقة برنامج علاجي متميز يتكون من اربع مراحل ,في المرحلة الاولي والثانية يتم التعامل معي السموم في جسم المريض وازالة هذه السموم منه , والمرحلة الثالثة يتم فيها التحويل النفسي للمريض بجلسات العلاج النفسي الجماعي والفردي , فأن العلاج النفسي في هذه المرحلة مهمه جدا حتي يتم الوصول للمريض بأنه يكرهه المخدرات عاملة ويبتعد عنها وهذه المرحلة مهمه جداا حتي لا يتم الرجوع مرةأخري للمخدرات ويضبح المريض في مرحلة الانتكاسة ,في هذه المرحلة يرفض المريض ليس فقط المخدرات ولكن اي ادوية للاكتئاب التي في بعض المراكز يصرفها الطبيب بعد مرحلة العلاج للمريض , المرحلة الرابعه وهي أخر مرحلة في العلاج من ادمان المخدرات وتشمل علي التحويل النفسي للمريض من الانطوائية والعزلة وجلسات مماثلة للتنويم المغناطيسي ,العلاج النفسي والاجهاد في الجسم , واولاً واخيرا يجب علي الشخص الاعتراف انه مريض ويحتاج للعلاج .

القراءات (122) cat تحت تصنيف: التصنيف العام comments إضافة تعليق




دار الواحة لعلاج الادمان من المخدرات

date22 مارس 2015 authorمن طرف mo7amady

دار الواحة مركز متخصص في علاج الادمان من المخدرات , يجمع نخبة من كبار المتخصصين في مجال علاج الادمان , يعمل باحدث التقنيات العلمية للوصول بالمريض الي مرحلة  التشافي في مدة قصيرة .

القراءات (103) cat تحت تصنيف: التصنيف العام comments إضافة تعليق




علاج الترامادول في مصر

date22 مارس 2015 authorمن طرف mo7amady

علاج الترامادول,علاج الادمان

علاج الترامادول في مصر

 

 

علاج الترامادول

 

لكي يستطيع الفرد المدمن التخلص من الادمان خاصة ادمانه على الترامادول والتخلص من هذا عن طريق علاج الترامادول 

وفق المتخصصيين والاطباء والادوات اللازمه  من اجل القضاء على هذه المشكلة الخطيرة التي تهدد الكثير من حياة الافراد  .

فلكي يتم التخلص من هذا الادمان و علاج الترامادول  ، على الفرد المدمن ان يمر بعدة مراحل بالتدريج  حتى يتخلص بشكل نهائي

من هذا السم الذي بجسده .

 

فيقوم الاطباء في مراكز علاج ادمان   وفق خطة معينة واساليب وطرق بعينها تتم  ،  حتى يتم علاج الادمان بطريقة علمية وتثمر في  النهاية

بالنجاح الذي يرجوه اصحاب  واسرة المريض .

 

فلابد ان تكون اسرة الفرد المدمن ، أن  تتمتع بإرادة  قوية وصلبة لا تتراجع للصعاب الكبيرة التي تواجهها فى علاج هذا السم والمراحل

التي يمر بها المريض حتى يتم الشفاء بشكل تام .

فعليهم بث  الارادة وقوة التحمل لدي المريض خاصة لما سوف يعانيه  في مراحل العلاج من التوتر والقلق والتعب والارهاق الشديد والشعور بالصداع

وعدم الراحة   والام المفاصل والظهر وبعض الحالات العصبية التي سوف تنتابه والمحاولا ت الكثيرة التي سيقوم بها من اجل أن  يرجع للادمان

ليريح جسده ويشعر بالراحة وفق منظوره هو  .

فإذا قررت علاج الترامادول عليك الذهاب الى الطبيب والعيادات المتخصصة والسماع جيدا لكل ما يميله الاطباء وتنفيذه بالحرف والعمل على معرفة

حالة المريض بشكل اكثر لمعرفة كل النقاط الصعبة التي يتم مواجهتها .

 

ولذلك يجب التدقيق جيدا فى البحث عن  مراكز علاج ادمان  المتميزة وذات السمعة الجيدة التي تكون لها الفاعلية  المطلوبه وتساعد فى التخلص

من هذا الادمان .

القراءات (107) cat تحت تصنيف: التصنيف العام comments إضافة تعليق




علاج الادمان من المخدرات

date21 مارس 2015 authorمن طرف mo7amady

سؤال: هل يمكن إدمان الحشيش؟

217142_571622559536303_634143895_n

المخدرات حلوه
ما هي أضرار الحشيش؟ ماذا تفعل سيجارة الحشيش بالجسم والدماغ؟ هل يسبب ضمور في خلايا المخ؟ هل يمكن إدمان تدخين الحشيش؟
———————————————————–

يعتبر سوء استعمال القنب “الحشيش”من المشاكل الشائعة في مجال الإدمان بل هي الأكثر شيوعاً على الإطلاق. ولا يخلو استعماله من استعمال مواد أخرى ضارة وبالذات النيكوتين والخمور ومواد أخرى. ما يزيد من مشاكل الحشيش هو الاعتقاد السائد بأنه مادة لا تسبب الإدمان (الاعتمادية) وهذا خطأ شائع وأحيانا يلجأ المدمون لهذا الاعتقاد تخفيفاً لما يشعرون به من الذنب أو الوصم بأنهم مدمنون. سهولة الحصول علىالحشيش والتدني النسبي في قيمته يقلل من نظرة المدمنين له على أنه مادة خطرة وكذلك طريقة تناوله ليست بتلك الصورة المهيبة التي ينظر بها الناس لمادة الهيروين أو الكوكايين.

حاله حال العقاقير الأخرى التي تدخل الجسم, فإن تأثيره يختلف من شخص لآخر ولا يعني أن البعض تأثرهم طفيف وقابليتهم الادمانية عليه قليلة أنه سيؤثر بنفس الطريقة مع كل الأشخاص.

ما ينبغي الإحاطة به أن الحشيش يعتبر بوابة جهنم التي يفتحها من يستعمله إذ أنه يعتبر من المؤشرات الأولية على قابلية الشخص للإدمان على الكوكايين وغيره من المواد الأخطر من الحشيش نفسه. يطلق عليه باللغة الانجليزية (The Gateway Drug). حصلت تطورات مؤخرا في كيفية زيادة نسبة المواد المخدرة الفعالة في الحشيش( دلتا – 9 – تيترا هيدركانابينول) إذ كان تركيز هذه المادة في السيجارة الواحدة ما يساوي 10 ملغم وذلك في الستينات والسبعينات من القرن الماضي أما الآن فإن هذه النسبة أكثر بكثير. كما أن استعمال الزيوت المستخلصة من أوراق الحشيش زادت من تركيز هذه المادة الفعالة وبالتالي من تأثير الحشيش الفسيولوجي(السمية).

له الكثير من الأسماء اعتمادا على الشكل وتركيز المادة الفعالة فيه: فيسمى الماريجوانا(Marijuana) إذا كان تركيز المادة الفعالة 0.5 إلى 5% حيث يشتق من أوراق النبتة ومن أوراق الزهور المجففة. ويسمى الحشيش(Hashish) إذا كان تركيز المادة الفعالة من 2 إلى 20% حيث يؤخذ من صمغ النبتة المجفف ومن زهور النبتة. عموما سنطلق عليه هنا اسم الحشيش. الحشيش له الكثير من خصائص الإدمان(الاعتمادية الجسدية والنفسية) من أعراض التسمم والأعراض الانسحابية حاله حال المواد المحظورة الأخرى ولا يختلف إلا في أن هذه الآثار مؤجلة وطويلة الأمد نسبيا.

الاستخدام الطبي لمادة الحشيش:

بعد استخدامه لقرون عديدة كدواء عشبي للعديد من الأمراض, توقف استخدامه الطبي حاليا أو يكاد نظرا لوجود مشاكل التعود عليه وسوء الاستعمال. كانت مادة القنب تستخدم سابقا لعلاج القلق, الاكتئاب, مشاكل الجهاز الهضمي, الغثيان الذي تسببه أدوية السرطان, بعض أعراض تصلب الدماغ المتعدد, والايدز وارتفاع ضغط العين(الجلوكوما). يستعمل أحد مشتقاته(درونابينول Dronabinol) في علاج بعض الأمراض وذلك أن هذه المادة لها مفعول أضعف في قدرتها الادمانية.

مصدر المادة:

عرف القنب في الصين وآسيا الوسطى من أكثر من 4 آلاف سنة. والنبتة (الأنثى) التي يستخرج منها تسمى كانابس ساتيفا ( Cannabis Sativa) وكل أجزاء هذه النبتة تحوي المادة الفعالة وهي ( دلتا – 9 – تيتراهيدروكانابينول Delta – 9 – Hydrocannabinol) ولكن أقوى هذه الأجزاء تركيزا لهذه المادة هي من زهرة النبتة(في قمتها) أو من إفرازات (عصارة) الأوراق البنية الداكنة المجففة. تقطع أوراق النبتة وتجفف وتفرم ثم تلف في رقائق ورقية ليسهل استعمالها كسجائر أو تدخينها من خلال الشيشة. تخلط مادة الحشيش مع السجائر العادية أيضا كسلوك معتاد لدى المدمنين. لا تعد هذه الطرق ضرورية لحصول السمية بالحشيش فمجرد شم الدخان الصادر من سجائر الآخرين أو مشاركتهم المكان الذي يدخنون فيه قد يؤدي إلى نفس النتائج فالحشيش يمتص سريعا عن طريق الرئتين.

أرقام واحصائيات:

غالبا ما يبدأ استخدام الحشيش في الأعمار من 18 إلى 22 سنة. ونسبة القابلية لسوء استعمال وإدمان الحشيش حوالي 5%. تبلغ نسبة الذكور إلى الإناث حوالي الضعف وتتأثر النسبة بالنسبة للإثنية(العرقية) من عمر لآخر ولكنها تتساوى بعد سن الثلاثين. يداوم حوالي 10% من مستخدمي الحشيش على الاستخدام اليومي وحوالي 20 إلى 30% على الاستخدام الأسبوعي. والاستخدام اليومي يحمل خطورة أكبر ليس لإدمان الحشيش وحده بل والمواد الأخرى كالخمر, الكوكايين, المهلوسات……إلخ.

تأثير الحشيش على الدماغ:

تحوي نبتة الحشيش أكثر من 400 مادة كيميائية ترتبط منها حوالي 50 إلى 60 بمادة الــ(دلتا – 9 – تيتراهيدروكانابينول) التي تتحول مباشرة بعد امتصاصها إلى مادة فعالة أخرى هي ( 11 – هايدروكسي – دلتا 9 – تيتراهايدروكانابينول) والتي تلتحم بمستقبلات خاصة بمادة الحشيش تنتشر في الدماغ ولكنها تتركز في مناطق معينة مثل (العقد القاعدية Basal Ganglia) و(الهيبوكامباس Hippocampus) و ( المخيخ Cerebellum) وتوجد هذه المستقبلات بتركيز أقل في (قشرة الدماغ Cerebral Cortex). لا توجد مستقبلات كيميائية للحشيش في جذع الدماغ وهذا ما يفسر قلة تأثير الحشيش التثبيطي على وظائف القلب والجهاز التنفسي ولكن هذا لا يعني انعدام التأثير تماما فوجود مرض سابق في الرئتين أو القلب أو ارتفاع ضغط الدم قد يزداد سوءا مع استخدام مادة الحشيش. كما أن الحشيش مرتبط ارتباطا وثيقا مع الكثير من المضاعفات على الجهاز التنفسي بالذات. تؤثر المواد الفعالة في القنب على مستقبلات المواد المخدرة الأخرى مما يجعل لها نفس الخصائص التي للمخدرات الأخرى عكس ما يشاع من أن الحشيش له مفعول أخف. وبالرغم مما يثار من أن الحشيش لا يؤثر على مراكز الرغبة أو اللذة في الدماغ (المنطقة الغشائية البطنية Ventral Tegmental Area), وكذلك البطء في ظهور علامات التعود عليه والحاجة لكميات كبيرة منه إلا إنه يظهر تحمل الجسم للحشيش(قلة التأثر به) أو (Tolerance) وهذا ما يدل على وجود القابلية لإدمان الحشيش على الأقل على المستوى النفسي. كما أنه قد تم تصنيف أعراض انسحابية والإدمان في النسخة الرابعة من التصنيف التشخيصي الإحصائي للأمراض النفسية.

التأثير الفسيولوجي والأعراض:

عندما يدخن الحشيش فإن تأثيره يظهر مباشرة خلال دقائق ويصل للذروة خلال 30 دقيقة ويستمر من ساعتين إلى أربع ساعات حيث يشعر المستخدم بالنشوة والبهجة والاسترخاء والإحساس بالأشياء من حوله بمزيد من الرغبة واللذة كالاستمتاع بالطعام وسماع الموسيقى وإطلاق النكت والضحك. وتكون هذه التأثيرات مؤقتة ولكن التأثيرات الغير مرغوبة تستمر لفترات طويلة. فقد يستمر تأثيره على قوة الإدراك والقدرات الحركية لمدة تصل إلى 12 ساعة متواصلة. البعض يتناول الحشيش عن طريق مضغه بعد وضعه في الطعام ولكن يحتاج المدمن لكمية أكبر من الكمية المدخنة للحصول على المفعول المطلوب.

أكثر أعراض سمية الحشيش شيوعا هي توسع الأوعية الدموية في ملتحمة العينين مما يؤدي إلى ظهورها باللون الأحمر وكذلك زيادة طفيفة في عدد ضربات القلب. عند تناول جرعات كبيرة يعاني المدمن من انخفاض الضغط الانتصابي وزيادة الشهية للطعام وجفاف الفم. يؤدي تدخين الحشيش للكثير من المشاكل في الذاكرة وبالذات الذاكرة القريبة فيجد من يعتمد عمله على الذاكرة كالطلاب مثلا مشاكل جمة من الصعب التغلب عليها حال إدمانهم على الحشيش. يترافق تدخين الحشيش مع خطورة التدخين بحد ذاته من الإصابة بسرطان الرئة والانسداد المزمن لمجرى التنفس وانتفاخ الرئتين. مما يزيد من هذه الخطورة أن مدمن الحشيش يحرص كثيرا على تدخين السيجارة حتى نهايتها تماما(تسمى “الصراصير” لوجود الشبه الكبير) وهذا ما يشكل خطورة استنشاق مواد سامة إضافية وأكثر مما في تدخين السجائر العادية دون حشيش.

العناصر الأساسية في تشخيص سمية الحشيش:

1) ظهور تصرفات وتغيرات نفسية أثناء أو مباشرة بعد استخدام الحشيش كالابتهاج الزائد, اختلال الوظائف الحركية, القلق, الإحساس ببطء مرور الوقت, سوء الحكم على الأمور.

2) اثنين أو أكثر من العناصر التالية تظهر خلال ساعتين من استعمال الحشيش: a. احمرار العينين.

b. زيادة الشهية للطعام.

c. جفاف الفم.

d. زيادة ضربات القلب.

3) تستثنى الأسباب العضوية والنفسية الأخرى المسببة لأعراض شبيهة.

الأمراض النفسية التي يسببها الحشيش والمصاحبة له

1) سوء الاستخدام

2) الإدمان.

3) التسمم بالحشيش.

يعمل الحشيش أثناء وجوده في الجسم على زيادة وعي المريض بما حوله من مؤثرات خارجية ويكون اقدر على ملاحظات أدق التفاصيل والألوان من حوله أكثر وضوحا وإشراقا كما أن إحساسه بمرور الوقت يكون بطيئا. لا تعني هذه الأمور أن الحشيش يفيد في تحسين إدراك المريض لما حوله ويحسن ذاكرته فهذه التغيرات مؤقتة وغير طبيعية وغير منتجة أيضا أي أن المريض لا يستفيد منها. فقدرته القوية على الإحساس بالتفاصيل من حوله تثير قلقه وتوتره كثيرا وتجعل تفكيره مشتتا. التسمم بالحشيش (خصوصا بجرعات عالية) يسبب أيضا حالة من عدم الإحساس بالذات بشكل كبير قد تصل إلى أن المريض لا يعرف نفسه(تبدد الإحساس بالذات Depersonalization) أو ما حوله(تبدد الإحساس بالواقع Derealization) . يستمر اختلال المهارات الحركية لمدة قد تصل إلى 12 ساعة أي بعد زوال التأثير المبهج للحشيش وهذا ما يؤثر على قدرة المدمن على القيادة أو تشغيل الآلات وبالذات الخطرة التي تحتاج للتركيز وهذا ما يضعه في خطورة شديدة كالحوادث المميتة. مخاطر سمية الحشيش تزداد كثيرا إذا تم تناول الحشيش مترافقا مع الخمر وهذا ما يحصل عادة.

4) الهذيان: حتى الجرعات المتوسطة من الحشيش قد تؤدي للهذيان الذي يتميز بفقد القدرات الإدراكية والانتباه والتركيز والذاكرة والقدرة على أداء المهام. كما أن الحشيش يبطئ من قدرة المدمن على التفاعل مع الأحداث من حوله فمثلا قد يتأخر في استخدام فرامل سيارته حال وجود خطر يحب تفاديه أمامه. الجرعات الكبيرة تؤدي إلى اختلال درجة الوعي لدى المدمن.

5) الذهان(الجنون): رغم أن حصول الذهان بصورته الكاملة مع استعمال الحشيش نادر نسبيا, إلا أن المدمن يعاني من وقت لآخر من أعراض زورانية تتميز بالشك في الآخرين وأوهام غير طبيعية وهلاوس قد تنتج عنها أفعال إجرامية أو عنيفة على أقل تقدير. تزداد خطورة الإصابة بالذهان كلما زادت الكمية أو تركيز المادة الفعالة في سجائر الحشيش. ينبغي التنويه هنا إلى أن ندرة الذهان مع استعمال الحشيش تعني في الأشخاص الغير مصابين سابقا بالذهان وليس لديهم الاستعداد الوراثي للذهان أما في الأشخاص الذهانيين (الفصاميين مثلا), فإن الانتكاسات تكون أكثر بكثير مع استعمالهم للحشيش.

6) القلق: القلق شائع مع استعمال الحشيش وغالبا ما ينتج عن أوهام المريض وشكوكه وبالذات في الأشخاص المبتدئين في استعمال الحشيش. يصاب المريض بنوبات هلع حادة وتزداد الأعراض شدة مع الزيادة في الكمية المستعملة من الحشيش

7) أمراض أخرى غير مصنفة:

a. اضطرابات المزاج: كالاكتئاب ونوبات الهوس.

b. اضطرابات النوم.

c. اضطرابات في القدرات الجنسية. اضطرابات النوم والقدرات الجنسية تشفى تماما بعد التوقف الكامل عن تعاطي مادة الحشيش.

d. ظاهرة الفلاشباكس (Flashbacks) : حيث يعاني من المريض من بعض أعراض التسمم بعد زوال التأثيرات قصيرة المدى للحشيش أي بعد أيام أو حتى أسابيع منذ آخر جرعة تعاطاها المدمن.

e. فقد الإرادة أو الدافعية: شعور المدمن بعدم الرغبة أو وجود الدوافع لاستمراره في القيام بمهامه في الحياة كالدراسة أو العمل أو رعاية الأسرة. يظهر على المريض التبلد وبطء الحركة وزيادة الوزن.

مضاعفات استخدام الحشيش:

مع الاستعمال المزمن للحشيش, تظهر الكثير من المضاعفات الجسمانية والنفسية. هذه المضاعفات تضاف للتأثيرات العامة للمخدرات ككل مثل التدهور الاجتماعي والدراسي والوظيفي والعائلي والمشاكل القانونية المصاحبة…..إلخ:

1) ضمور قشرة الدماغ.

2) الصرع.

3) نقص وزن أو تشوه الأجنة: الحشيش يمر عبر حاجز المشيمة أثناء الحمل إلى الجنين ويؤدي للكثير من المضاعفات للجنين قبل وبعد الولادة. الحشيش أيضا يفرز بغزارة في حليب الأم وهذا مما يفاقم مشكلة الطفل الرضيع الذي يولد لأم تسيء استعمال أو مدمنة للحشيش.

4) اعتلال الجهاز المناعي: وعلى المدى البعيد قد يكون ذلك من العوامل المؤدية للسرطان. لذلك فمن أكثر الناس تعرضا للسرطان مع استعمال الحشيش هم المرضى المصابون بمرض نقص المناعة المكتسبة(الايدز).

5) اختلال نسبة هرمون التستيستيرون.

6) اختلال في الدورة الشهرية لدى النساء.

علاج الادمان من الحشيش:

لا يختلف علاج سوء استخدام وإدمان الحشيش عن المواد المحظورة الأخرى, إذ يعتمد العلاج على إيقاف الاستخدام والدعم النفسي للمريض. يتحقق التوقف عن استخدام الحشيش بوسائل منها التنويم في المصحات المختصة أو حتى من خلال ملاحظة دقيقة أثناء العلاج في العيادة الخارجية كالمواعيد المتكررة مع إجراء الفحوص المخبرية التي تظهر وجود مادة الحشيش في الجسم من عدمه. الدعم النفسي يتحقق بالعلاج النفسي الفردي أو الجماعي والعلاج العائلي أيضا. من أهم ركائز العلاج هو التثقيف الطبي, فمن لا يدرك ماهية وخطورة المشكلة فلن يسعى للعلاج منها. ولذلك ينبغي الاستمرار في تثقيف المريض وعائلته (إن أمكن) في جميع مراحل العلاج ويجب ألا يتوقف التثقيف عند التوقف عن استخدام الحشيش. قد يحتاج بعض المدمنين للأدوية النفسية لعلاج الأعراض الانسحابية أو الأمراض المصاحبة كالقلق والاكتئاب.

محاذير وتعليمات هامة:

1) عزيزي, انتبه ولا تصدق من يقول لك أن الحشيش ليست مادة إدمانية. هذه المقولة خاطئة جدا وكل ما يريده منك هذا الشخص هو أن تصبح مثله.

2) الحشيش بداية النهاية.

3) الحشيش مشتق من نبتة تحوي الكثير من المواد الكيميائية ولا تدرك أنت عزيزي كيف سيتفاعل جسمك معها.

4) لا تصف نفسك بلفظ (محشش) أو (مدمن) فأنت إنسان محتاج للمساعدة. يجب أن تعلم أن الحل قد يكمن فقط في ترك أصدقاء السوء(الشلة) فالحشيش من المخدرات التي يحلو للكثير تناولها على سبيل الترفيه والمشاركة.

5) قد يكون الاكتئاب والقلق أو أسباب نفسية أخرى هي السبب في بداية تعاطي الحشيش وعلاجها يعني علاج المشكلة. ولذلك………… .

6) لا تتردد في استشارة الطبيب ولا تخجل من ذلك. الكثير من المرضى يلجأ للطبيب النفسي لعلاج القلق واضطرابات النوم ولا يذكر للطبيب أنه يسيء استعمال الحشيش بل وينفي ذلك إذا سئل. بعض العلاجات النفسية قد تتعارض مع التركيز الكبير للحشيش وبذلك قد تتسبب في زيادة الضرر.

7) لا يملك الطبيب النفسي عليك أي سلطة ولا يحق له إبلاغ السلطات الأمنية عنك حال مصارحته بأنك تستعمل الحشيش وما يهدف له الطبيب هو علاجك.

القراءات (103) cat تحت تصنيف: التصنيف العام comments